المشاريع الصناعيه

قبل الدخول فى تفاصيل المشاريع الصناعية التى نقدمها نود أن نتحدث بداية عن الصناعة بوجه عام من زوايا متعدده للتأكيد على فكرة المشاريع الصناعية الحديثة.

تعريف الصناعة

الصناعة تعنى تغيير في شكل المواد الخام لزيادة قيمتها، وجعلها أكثر ملاءمة لحاجات الإِنسان ومتطلباته. وتبرز أهمية الصناعة في كونها ترفع من مستوى معيشة الشعوب بما تدره من مال، وما توفره من رفاهية للإِنسان بمقتنياتها المختلفة ، وكذلك هي وسيلة مهمة لامتصاص الأيدي العاملة الزائدة عن حاجة الزراعة والخدمات الأخرى.

مع ما تساهم به الصناعة من تطوير للنشاطات الاقتصادية الأخرى، كالزراعة والتجارة، والنقل بما تقدمه من منتجات أساسية، كالأسمدة، والآلات الزراعية، والماكينات وخطوط الانتاج ، ووسائل النقل الحديثة.

 

أهمية الصناعة

1- تغطية احتياجات السوق المحلي من المنتجات المحلية.

2- توفير فرص عمل كثيره وقوية حيث توفر الصناعة دعامة قوية للاقتصاد أي التخلي عن التوريد من الخارج والاكتفاء الذاتي صناعيا.

ومنذ قديم الزمن ومصر معروفه بتميز توافر العوامل الصناعية المثلى بها من حيث العوامل الطبيعية والمواد الخام  ، وكذلك تعتبر من أكبر الأسواق فى الشرق الأوسط ، هذا كله بخلاف الثروه البشرية الكبيره التى تتميز بها.

فكل هذه العوامل تعتبر حجر أساس قوى لكل مسثمر أو من يفكر فى الاسثمار أن يرى بوضوح أن المستقبل الفعلى للاستثمار فى مصر هو الصناعه ، ليس فقط بسبب أن السوق المصرى من أكثر الاسواق احتياجا واستهلاكًا للمنتجات الصناعيه ، وهذا سيوفر عليه استيراد المنتجات التى يستهلكها بشكل كبير من الخارج لقطاع كبير من الصناعات وسيكون التوجه فى الاستيراد للمواد الخام القليلة أو التقنيات الجديدة فى الصناعات الموجوده بالفعل لزيادة التطوير والذى معه يزيد الانتاج والجودة للمنتجات مما يفتح بابا جديداً للتسويق وهو التصدير والذى يعد بمثابة دعامه أساسية فى زيادة فرص العمل والاستثمارات ، مما يفتح الفرصة أما الكثير من الشباب الطموحين والمستثمرين أصحاب الرؤية القوية بأهمية الاستثمار فى الصناعة فى مصر والشرق الأوسط .

المشاريع الصناعية المتاحه دراسة جدوى ماكينات وخطوط انتاج